الرئيسيةالرئيسية  قنات بث مباشر  المجلةالمجلة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ما لا تعرفه عن الاحلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
egyteamsoft
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الدولة الدولة :

عدد المساهمات عدد المساهمات : 179

نقاط نقاط : 574

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 31/05/2011


مُساهمةموضوع: ما لا تعرفه عن الاحلام    الأحد فبراير 03, 2013 1:03 am


اسرار وحقائق عن الاحلام

1. الأحلام تراود فاقدي البصر كذلك
يستطيع الأشخاص الذين فقدوا بصرهم بعد الولادة أن يروا أحلاماً أثناء نومهم، ورغم إن الذين يولدون وهم غير مبصرين لا يمكنهم رؤية أي صور على الإطلاق، فإنه تراودهم أحلام بها حواسهم الأخرى من الأصوات والروائح واللمس والإحساس.

2. 90% من الأحلام لا يمكن تذكرها
عندما يستيقظ أي شخص من النوم بعد أن رأى حلماً ما، فإنه إذا حاول تذكره لن يتمكن مرة أخرى في الغالب، حيث إنها سهلة النسيان، ويذكر في قصة طريفة أن الكاتب والشاعر الإنكليزي الشهير صاموئيل تايلور كوليردج استيقظ صباح يوم وكان قد راوده حلم رائع ما دفعه إلى الرغبة في الكتابة عنه لتكون إحدى أروع قصائده وهي قصيدة Kubla Khan، وأثناء كتابة كوليردج عن حلمه في قصيدته قاطعه أحد الأشخاص وعندما عاد لمكتبه، لم يتمكن من تذكر بقية الحلم، ولم تستكمل القصيدة أبداً.

3. الأحلام تمنع الاضطراب العقلي
في دراسة حديثة عن النوم ثبت أن الأحلام تساعد على الاستقرار النفسي وتمنع الاضطراب العقلي، فعندما تمت مقاطعة مجموعة من الطلبة في المراحل الأولى للنوم في بداية كل حلم مع السماح لهم بأن ينالوا القسط الكافي من النوم لمدة 8 ساعات، لوحظ أنهم يواجهون مشكلات في القدرة على التركيز ويصبحون أكثر حدة في طباعهم ويتعرضون للهلوسة، وتظهر عليهم علامات الاضطراب العقلي بعد مرور 3 أيام، ولكن، عندما سمح لهم بأن ينالوا القسط الكافي من النوم مع عدم مقاطعتهم عندما تراودهم الأحلام، لم تعد تظهر عليهم هذه العلامات على الإطلاق.

4. تدور الأحلام حول ما نعرفه فقط
عنما ترى أي وجه غريب في أحلامك فاعلم أنه ليس وجهاً غريباً، بل أنها وجوه لأشخاص رأيتها على مدار حياتك لكنك لا تتذكرها، إننا نرى المئات من الوجوه أثناء حياتنا، فيعمل العقل على استخدامها لبناء شخصياته في الأحلام، فعلى سبيل المثال، إذا رأيت وجه شخص كان يحاول أن يتبعك لأذيتك، فإنه قد يكون شخصاً رأيت وجهه عندما كان والدك يقود سيارته وأنت طفل صغير.

5. لا تكون الأحلام بالألوان دائماً
لا تكون الأحلام بالألوان غالباً، فتكون في كثير من الأحيان باللونين الأبيض والأسود، حيث تبلغ نسبة الأحلام الملونة التي يراها الأشخاص المبصرون 12% فقط، ولم يحدد أي سبب أو تفسير علمي لوجود أي عوامل تؤثر على أن الأحلام التي قد يراها البعض ملونة أو أبيض وأسود.

6. للأحلام رموز ذات مغزى
إذا كنت ترى أحلاماً بها بعض الأشياء أو الأماكن، اعلم أنها ليسب بالضرورة تعني أنها تتحدث عن الشيء ذاته، وإنما هي إشارات وعلامات ترمز إلى أشياء أخرى أو تريد أن توصل لك رسالة بعينها عن أمر ما.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما لا تعرفه عن الاحلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ايجى تيم سوفت :: قسم التعلم ::   :: معلومات عامة-
انتقل الى:  
روابط مهمة الرئيسية المنتدى التس
إتصل بنا - ايجى تيم سوفت  -  تبرع بأعتمادات - قنوات بث مباشر